صحافة امريكية: (#دارك_يالاخضر) تؤكد قدرة العراق باستضافة المباريات الدولية

0
329 views

كنوز ميديا – أشادت صحافة قارة امريكا المعنية بالرياضة، اليوم الاربعاء، بالهاشتاك الذي اطلقه الشباب العراقي، للترحيب بقدوم المنتخب السعودي الى مدينة البصرة، للعب مباراة دولية ودية، في خطوة تهدف الى اقناع الفيفا برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقالت شبكة تيلي سور “Tele Sur” الامريكية الجنوبية، خلال تقرير لها، بان “كرة القدم قد تغلبت على السياسة” في المباراة المقبلة اليوم، مشيرة، الى ان الهاشتاك الذي اطلقه الشباب العراقي، هو دليل اكثر من كاف، على استعداد العراق لاحتضان البطولات والمباريات الدولية، كأقرانه، خصوصا مع شغف المواطنين العراقيين بالرياضة، الى درجة تناسي المشاكل السياسية والاجتماعية بين البلدين، التي بدأت تشهد تحسناً خلال الفترة الماضية.

وحاورت الشبكة بعض الشباب العراقي ممن اطلقوا الهاشتاك من امثال “اركان”، من سكان مدينة البصرة، مؤكدة نقلا عنهم، ان استضافة السعودية، بهذا الشكل المحتفى به، سترفع من حظوظ العراق لدى الفيفا بالغاء الحظر، كون البلدين ذو غالبية شعبية متخالفة التوجه العقائدي، الامر الذي لطالما بينت الفيفا تخوفها منه.

وأشارت الشبكة، في تقريرها الى استعدادات العراق لاستقبال المباراة، ووصفت ملعب البصرة الدولي ذو الـ65 ألف مقعد بانه “مستقبلي”، مشددة على ان الصرح الرياضي الجديد، يرمز الى جدية العراق في سعيه للعودة الى ساحة المنافسات الدولية لاستضافة المباريات والبطولات.

ترجمة: مروان حبيب

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here