كنوزميديا 
 
 
شارفت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية على انجاز المرحلة الاولى من اعمال التأهيل في حين باشرت بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة منها “.
وقال مدير عام الشركة خالد ناجي في بيان صحفي حصلت  كنوزميديا ” على نسخة منه,اليوم الاربعاء,إن “الشركة مستمرة بتنفيذ خطتها لاعادة تأهيل خطوطها الانتاجية وعلى ثلاث مراحل حيث شارفت على انجاز المرحلة الاولى بأمكاناتها الذاتية وهي بأنتظار حصولها على قرض من الشركة العامة لكبريت المشراق لغرض شراء بعض المواد وانجاز هذه المرحلة بالكامل”.
 
واشار إلى أن “الشركة باشرت أيضاً بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة ومن المخطط ان يبدأ تشغيل اول وحدة توربينية غازية لتوليد الكهرباء  خلال الاسبوع المقبل فيما سيتم تشغيل الوحدات الثلاث الاخرى تباعا “.
 
واوضح ناجي ان “الشركة انجزت اكثر من 30% من اعمال تأهيل المرجل البخاري الذي يقوم بدعم المراجل البخارية الجديدة بالبخار لتشغيل وحدة الاثيلين كما تم فتح البويلر بالكامل حيث ستبدأ عمليات اعادة البناء والشركة مستمرة بتنفيذ التفاصيل الدقيقة لاعمال التأهيل وفي كافة معامل الشركة “.
 
ومن جانب اخر ذكر المدير العام ان “الشركة مستمرة ببيع مادة النتروجين لشركتي نفط البصرة والجنوب كونها تمتلك وحدة للنتروجين تعمل بطاقة 250 متر مكعب في الساعة نتروجين سائل فيما تبلغ طاقتها الانتاجية من مادة النتروجين الغاز 1500 متر مكعب في الساعة فيما لا زالت تواصل مخاطباتها  لغرض التوصل الى اتفاق مع وزارة الزراعة لشراء منتجها من الاغطية الزراعية والذي ينتج بنوعيات افضل من المستورد واقل كلفة حيث تمتلك الشركة ثلاث خطوط انتاجية تعمل بطاقة تقدر بـ( 15000) طن في السنة “.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here