انكلترا تبدي رغبتها ببناء علاقات مع القضاء العراقي لتحقيق “مصالح العدالة المشتركة”

0
96 views

كنوز ميديا – أبدى وفدا قضائيا من إنكلترا خلال زيارته لمجلس القضاء الاعلى، اليوم الاربعاء، رغبة بلاده علاقات مع القضاء العراقي لتحقيق مصالح العدالة المشتركة.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “الوفد الزائر عبر عن شرفه وسروره بمشاركة القضاة العراقيين حفلهم بيوم القضاء العراقي، معبرين عن “اعتزازهم بوجودهم على الأرض التي قدمت للعالم مسلة حمورابي أحد أقدم القوانين المعروفة بتاريخ البشرية كما جاء في كلمة رئيس الوفد”

وأضاف بيرقدار أن “الوفد أبدى إعجابه بالجهود التي يبذلها القضاء العراقي في مجالات سيادة القانون ومكافحة الإرهاب والفساد”، معبرا عن تطلعه إلى “بناء علاقات مع مجلس القضاء الأعلى في العراق من أجل تحقيق مصالح العدالة المشتركة بين الشعبين العراقي والانكليزي”.

 

يذكر أن مجلس القضاء الأعلى أقام في الثالث والعشرين من الشهر الحالي حفلا كبيرا بيوم القضاء العراقي حضره جمع غفير من قضاة العراق وشاركهم فيه قضاة وسفراء من بلدان العالم المختلفة. 

 

وشارك وفد قضائي من إنكلترا برئاسة اللورد القاضي جروس احتفال مجلس القضاء الأعلى بيوم القضاء العراقي الذي جرى في يوم الثالث والعشرين من كانون الثاني الحالي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here