كنوز ميديا –  دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى التدخل “الشخصي والفوري” لإيقاف إخلاء متوسطة الكميت في منطقة الكرادة وسط بغداد، واصفةً المدرسة بأنها “صرح علمي”.
وقالت البصري في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا] ، إن “ما جرى من قرار قضائي وبسرعة غير متوقعة حول إخلاء متوسطة الكميت رغم أن هناك قضايا مماثلة لم تحسم منذ سنين يعتبر أمراً خطيراً وسابقة لم يشهدها العراق من قبل”، مبينةً أن “أبناء الكرادة يؤكدون أن الأوراق التي بحوزة صاحب الملك هي غير رسمية ومزوّرة”.
لجنة التربية بمجلس بغداد تعد إخلاء متوسطة الكميت “سابقة خطيرة” وتطالب العبادي بالتدخل
العشرات من أصحاب المطاحن يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بمستحقاتهم
وأضافت، أن “المالك الرئيسي قد وهب الأرض لبناء الصرح العلمي وتم إنشاءه منذ قرن وتعتبر من المدارس التأريخية لابناء بغداد”، مشددة على “ضرورة تدخل وزارة السياحة بشكل فوري كون هذه المدرسة تحمل تمثال العالم العربي جابر ابن حيّان الذي عمره ما يقارب قرن”.
ودعت البصري رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى “التدخل الشخصي والفوري لإيقاف إخلاء متوسطة الكميت”، متسائلة “أين يذهب الطلبة في حال اخلاء المدرسة وماهو مصيرهم”.
وكانت لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد أعلنت، أمس الأول الأحد، أن متوسطة الكميت ستغلق في الأول من شهر شباط بعد نهاية امتحانات نصف السنة، معتبرةً إخلاء المتوسطة “سابقة خطيرة”.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here