كنوز ميديا –  اعتبر رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ملزمة بتوفير كل متطلبات الانتخابات وضمن توقيتاتها المعلنة، مؤكداً ضرورة تذليل كل المعوقات التي تعترض عمل مفوضية الانتخابات.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت   وكالة [كنوز ميديا] نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سلیم الجبوري استقبل اليوم، رئيس واعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء بحث استعدادات المفوضية والتحضيرات الجارية من اجل اجراء الانتخابات التشريعية، كما تناول اللقاء سبل تذليل العقبات التي تعترض عمل مجلس المفوضين واجراءاته في تهيئة الاجواء المناسبة لضمان مشاركة العوائل النازحة في عملية الاقتراع”.

 
ونقل البيان عن الجبوري تأكيده، على “ضرورة تذليل كل المعوقات التي تعترض عمل مفوضية الانتخابات، خاصة ما يتعلق بجوانبها المالية والادارية”، لافتاً الى ان “البرلمان حريص على حسم كل ما يعيق اجراء الانتخابات عبر اقرار قانون الموازنة العامة الذي يشكل العقبة الابرز في استكمال كافة الاستعدادات للانتخابات المقبلة”.

واضاف “يجب تهيئة كل الظروف والمستلزمات التي تمكن النازحين من الاشتراك في الانتخابات والمساهمة في ترسيخ العملية الديمقراطية في البلاد”، مشيراً الى ان “الحكومة ملزمة بتوفير كل متطلبات الانتخابات وضمن توقيتاتها المعلنة، وان تضمن مشاركة جميع العراقيين بدون استثناء في عملية الاقتراح التي كفلها القانون والدستور”.

وكان مجلس النواب صوت، في (22 كانون الثاني 2018)، على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر بالثاني عشر من آيار المقبل.

وكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (23 كانون الثاني 2018)، عن محاولات لتأجيل الانتخابات لاشخاص كانوا يحاولون الحفاظ على مناصبهم، فيما تعهد بتوفير مناخ ملائم لاجراء الانتخابات.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here