تيار الحكمة يوضح سبب انفصاله عن تحالف النصر وخوض الانتخابات بشكل منفرد

0
152 views

كنوز ميديا – أكد عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة نوفل أبو رغيف، اليوم الثلاثاء، انفصال التيار عن تحالف النصر، عازيا ذلك الى التمثيل الكامل لكل منهما واخذ مساحته في الانتخابات.

وقال أبو رغيف في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إنه “بثقة المتكلينَ على الله تعالى، الموجَهينَ بإرادة وطنيةٍ ترى في الإصلاح هويّةً سياسيةً وإداريةً، عقدنا العزمَ على خوضِ المشوار الانتخابي لكسب ثقة مواطنينا الأعزّة الصابرين، وما انفك مشوارنا يتقدمُ خطواتٍ في هذا الاتجاه لتعزيز مسيرة عراقٍ حرٍّ كريم، لا يضام، ولا ينحني أمامَ التحديات”.

واضاف انه “لأن النصرَ هو المنجز الأهم الذي اشترك في تحقيقه العراقيون الشرفاء الثابتون على اختلاف العناوين والمسميات الكريمة، ولأن ما بعدَ النصر يتطلَّب الحكمةَ التي ننشدها في استثماره، كما في إنجازِه، فقد خلصت النوايا الى تحالف (تيار الحكمة الوطني) مع تحالف النصر”.

وتابع انه “لوجود المشتركات وتقارب الرؤى والأهداف، وفي مقدمتها الارتقاء بالواقع العراقي وتخليصهِ من شبح الفساد، بعد أن تبدد خطرُ الارهاب وفشلت مخططاتُ داعميه”.

وأشار الى انه “على الرغم من تأكيد المشتركات الوطنية الجامعة بين تيار الحكمة الوطني وتحالف النصر، وجميع التحالفات التي تتطلع لخدمة العراق وتحقيق تقدمهِ واستقرارهِ ورفاهية شعبه، فإنَّ المباحثات بين الجانبين ولا سيما ما يتعلق بالجوانب الفنية والإجرائية قد تمخضت عن خيار فض التحالف بينهما عن قناعةٍ مشتركةٍ، وانتهاء ذلك الى خوض الانتخابات النيابية بقائمتين مستقلتين”.

وأكد ان “ذلك يحقق لكل منهما التمثيل الكامل المتسق مع طبيعةِ جمهور كل قائمة، وحجم تمثيلها وخيار ناخبيها، من دون تفريط بحبلِ الوحدةِ الوطنيةِ المتين، متمنين التوفيق لكل القوى الوطنية في نيل ثقة الناخب العراقي والتشرف بتمثيل إرادتهِ وتحقيق طموحه الوطني”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here