العراق يحقق زيادة في إنتاج الأرز بكمية 104 ملايين طن

0
103 views
كنوز ميديا – أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة ان كميات الشلب المسوقة من الفلاحين والمزارعين في المراكز التسويقية لهذا الموسم بلغت 104 ملايين و537 طناً.
ونقل بيان لاعلام الوزارة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، عن مدير عام الشركة هيثم جميل الخشالي قوله ان الشركة “وبعد إعلان إيقاف التسويق في المحافظات الشلبية سوقت أكثر من 100 ألف طن”.
وبين ان “الموسم الحالي إرتفاعاً ملحوظاً بالكميات المسوقة قياساً بالعام الماضي حيث بلغت نسبة الزيادة أكثر من 135%، كما ان عملية التسويق جرت بإنسيابية عالية من دون مشاكل اومعوقات وبإشراف مباشر من قبل اللجنة العليا للتسويق في الشركة”.
وأضاف الخشالي، ان “محافظة النجف الأشرف أحتلت المرتبة الأولى من بين المحافظات الشلبية الأخرى حيث بلغت الكميات المسوقة 69 ألفاً و28 طناً، كما أحتلت محافظة الديوانية المرتبة الثانية بكمية بلغت 28 طناً و883 طناً وجاءت محافظة بابل ثالثاً حيث سوقت خمسة الآف و328 طناً وأحتلت محافظة المثنى رابعاً بكمية 1298 طناً”.
وأوضح، ان “الكميات المسوقة حسب الاصناف توزعت كالآتي 22 ألفا و26 طناً من شلب العنبر، كما بلغت كميات شلب الياسمين 82 ألفاً و278 طناً، وكميات شلب العباسية بلغت 222 طناً”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here