كنوزميديا 

قامت ملاكات قسم الصحة العامة شعبة الرقابة الصحية التابعة لدائرة صحة الكرخ بحملة ضبط واتلاف 12 طن من مادة جريش جبس الاطفال الذي يستعمل في صناعة جبس الاطفال غير صالح للاستهلاك البشري.

وذكر ذلك مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي في بيان حصلت ” كنوزميديا  على نسخة منه ، ان ” ملاكات شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة قامت بحملة رقابية صحية حيث تم ضبط و اتلاف 12 طن من مادة جريش جبس الاطفال الذي يستعمل في صناعة جبس الاطفال غير صالح للاستهلاك البشري “.

 

واضاف ” بعد اجراء عملية ضبط المادة تم ارسال عينات منها لاخضاعها للفحص المختبري حيث لوحظ اثناء الفحص حدوث تغيرات حاصلة في الصفات الحسية مع وجود ديدان حية وميتة فيها”، مبينا ان ” اتلاف المواد و الكمية المضبوطة تمت في منطقة الطمر الصحي بحضور صاحب العلاقة و فق محاضر اصولية وحسب قانون الصحة العامة 89 لسنة 1981 “.

 

واكد الحجامي ان ” فرق الرقابة الصحية تعمل طيلة ايام الاسبوع وتقوم بحملات تفتيش ومراقبة يومية صباحية و مسائية وتتابع عملها في جميع الاقضية والنواحي والاحياء في جانب الكرخ في مدينة بغداد على كافة معامل و مصانع المواد الغذائية لكون صحة و حياة المواطنين والاطفال مهمة ولا يمكن التغاضي او الاهمال في مراقبة وردع المخالفين” .ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here