كنوز ميديا – بحث رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، مع رئيس حزب الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، مستجدات العملية السياسية في العراق.

وأفادبيان صادر عن مكتب العبادي حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، “تم خلال اللقاء بحث مستجدات العملية السياسية واهمية الاعتماد على الدستور لحل جميع الاشكالات العالقة“.

وأضاف البيان أنه “تم التأكيد على وحدة الصف التي تتطلبها المرحلة المقبلة للبناء والإعمار”.

وتشكلت قائمة “الجيل الجديد” بعد استفتاء الخامس والعشرين من أيلول، بزعامة شاسوار عبدالواحد، الذي تراس “حراك لا في الوقت الحالي”، وتضم القائمة وجوها سياسية شابة، ونشطاء في مجالات مختلفة، وتسعى إلى تقديم “نموذج عمل سياسي مختلف عن الأحزاب الكلاسيكية”، بحسب بيانتها

واعلنت القائمة فتح باب التقديم للتشرح عبرها الى مجلس النواب، وفق السير الذاتية، وفي جميع المحافظات، مؤكدة عزمها السعي لـ”تغيير الوجوه السياسية الحالية لصالح الشباب والعناصر النسوية“.

وفتحت القائمة بعد حصولها على الاجازة الرسمية للعمل السياسي في العراق، باب الترشح أمام المواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط، عبر تقديم السير الذاتية إلى القائمة “من دون الاشتراط في المتقدمين انتماءهم او موالاتهم لحركة الجيل الجديد“.

لكن القائمة اشترطت على المتقدمين “التمتع بالخبرة والشهادة والتجربة والشروط القانونية للترشح المتمثلة ببلوغ 30 عاما من العمر، وفق القانون النافذ المتعلق بالترشح”، بحسب بيان للحركة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here