التحالف الوطني: بعض الكتل تعهدت برفع الاجتثاث عن قيادات بعثية مقابل دعمها انتخابياً

0
204 views

كنوز ميديا – علق التحالف الوطني، اليوم الاثنين، على تعهد بعض الكتل السياسية برفع الاجتثاث عن قيادات بعثية مقابل دعمها انتخابياً.

وقال القيادي بالتحالف حسن سالم في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، “نحن على اعتاب اجراء الانتخابات البرلمانية للدورة الرابعة، وعلى جميع الكتل والاحزاب السياسية، التي تريد العودة الى العملية السياسية او حتى الوجوه الجديدة، يجب ان لا يكون همها الاول والاخير هو الصعود الى قبة البرلمان، بقدر ما يكونون ممثلين حقيقيين للشعب العراقي”، مبينا انه “يجب ان لا تكون ما تحصل على الكتل والأحزاب مبني على حساب الشعب العراقي وتضحياته وشهداء ودماءه”.

وأضاف سالم، ان “قضية ادخال او ارجاع عناصر بعثية او رفع الاجتثاث عنها، لهدف ان هؤلاء لديهم شعبية او عشيرة او اتباع او انصار ومن أجل الحصول على اصواتهم بالانتخابات، فهذه تعتبر جريمة بحق الشعب العراقي، واستخفاف بدماء العراقيين وخيانة للناخبين والعملية السياسية، ولن نقبل بهكذا تحركات اطلاقا”.

وكشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن تحرك بعض الكتل السياسية على شيوخ عشائر وقيادات سابقة في حزب البعث لكسب تأييدهم في الانتخابات المقبلة، مقابل رفع إشارة الاجتثاث من هيئة المساءلة والعدالة، حسب ما نشر في بعض وسائل الاعلام.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here