بعد انكار الجبوري.. وثائق تثبت تمويل “اتحاد البرلمانيين” من ميزانية البرلمان

0
297 views

كنوز ميديا – كشفت جريدة الوقائع العراقية المسؤولة عن نشر المضامين الخاصة بالقرارات الحكومية، عن تفاصيل قانون اقامة “اتحاد البرلمانيين”، الذي اعلن عن نية البرلمان برئاسة “سليم الجبوري” تشريعه قبل مدة، وقد حدد القانون مصدر تمويله من الموازنة العامة.

الاتحاد المزمع اقامته وبحسب وثائق، تاكد تمول انشطته من قبل ميزانية البرلمان العراقي، ضمن امتيازات مالية تمنح للاتحاد، بالاضافة الى اموال مستحصلة من “عوائد المشاريع التي ينفذها” دون بيان طبيعتها او الالية، على العكس مما اعلنه رئيسه الجبوري خلال جلسة البرلمان اليوم الاثنين، والتي انكر خلالها وجود اي امتيازات مادية او عائدات للاتحاد.

يشار الى ان صفحات جريدة الوقائع العراقية، بينت بان من اهداف الاتحاد الجديد، هو “الدفاع عن حقوق الاعضاء المادية والمعنوية”، في اشارة واضحة الى رواتب وامتيازات البرلمانيين العراقيين المحالين الى التقاعد، والتي تثير في طياتها جدلا بسبب تعاظمها مع كل دورة على حساب الميزانية العراقية وعجزها عن تغطيتها.

تجدر الاشارة ايضا الى ان القرار القاضي باقامة الاتحاد، تم توقيعه من قبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بحسب ما ورد عن صحيفة الوقائع العراقية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here