الإغاثة الدولية تجهز ديالى بـ1150 رحلة مدرسية

0
123 views

كنوز ميديا – أعلنت مديرية تربية ديالى، اليوم الاثنين، عن خطة منظمة الاغاثة الدولية لتجهيز مدارس قضاء خانقين وتوابعه بالرحلات والأثاث المدرسي.

وقال مدير الاعلام التربوي لتربية ديالى سنان سلمان الربيعي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “منظمة الإغاثة والتنمية الدولية جهزت مدارس قضاء خانقين (ناحيتي السعدية وجلولاء) الوجبة الأولى من الأثاث تمثلت بالرحلات المدرسية وبواقع (300) رحلة من مجموع (1150) رحلة سيتم استلامها على شكل وجبات لاحقا بالإضافة الى أثاث مدرسي متنوع متمثل بالمناضد المكتبية ومقاعد جلوس”.

وبين، ان “الرحلات والأثاث المدرسي سيتم توزيعه على ستة مدارس ثلاثة مدارس في ناحية جلولاء وثلاثة مدارس أخرى في ناحية السعدية وسيتم تجهيز الوجبات المتبقية بالتوالي مشيدا بالتنسيق العالي مع الجهات المختصة من اجل تسهيل عملية وصول الأثاث الى مدارس المحافظة”.

وأضاف، الربيعي ان “تربية ديالى تثمن جميع الجهود الأممية للمنظمات الدولية في دعم القطاع التربوي  والجهود الكبيرة التي تساهم بها لإعادة تأهيل القطاع التربوي وتامين المستلزمات المدرسية للمدارس في المناطق المتضررة والمنكوبة جراء ممارسات داعش”.

ونفذت عدة منظمات دولية برامج اغاثة ودعم للقطاع التربوي في مناطق ديالى المتضررة طيلة الأعوام الماضية فيما يعاني القطاع التربوي في ديالى من تراجع كبير بالأبنية المدرسية ومستلزماتها  بسبب سوء التخطيط والفساد إلى جانب قلة الموازنات المخصصة للمحافظة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here