محافظ الانبار: المرحلة المقبلة تتضمن جهودا دولية كبيرة لاعادة الاستقرار لمناطق النازحين

0
67 views

كنوز ميديا – اكد محافظ الانبار محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، ان المرحلة المقبلة تتضمن جهودا دولية كبيرة لاعادة الاستقرار لمناطق النازحين.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، ان “الحلبوسي شارك في الاجتماع الدوري لخلية الاستقرار برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء، وحضور السفير الالماني رئيس لجنة الاستقرار في العراق، ورئيس برنامج الامم المتحدة الانمائي ( UNDP ) في العراق ليز گراندي، وبعض سفراء الدول العربية والاتحاد الاورپي وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، لبحث متطلبات المرحلة المقبلة”.

واضاف ان “الحلبوسي قدم شرحاً مفصلاً لابرز متطلبات اعادة الاستقرار في محافظة الانبار بالمرحلة المقبلة والتي تتطلب جهوداً دولية واممية كبيرة تساهم في ضمان توفير عودة طوعية آمنة للنازحين الى مناطقهم المحررة وطالب ضرورة اعادة الاعمار والاستقرار في المناطق الغربية”.

 

واشار الى انه “بحث المجتمعون برامج وخطط اعادة الاستقرار في المناطق التي شهدت عودة طوعية للنازحين بعد تحرير مناطقهم من سيطرة مسلحي تنظيم داعش وامكانية تعويض المتضررين من جراء العمليات العسكرية التي تعرضت لها مدنهم بهدف تحريرها من قبضة هذا التنظيم المتطرف”.

 

وبين ان “محافظ الانبار ثمن الدعم المتواصل الذي قدمته الحكومة المركزية والجهود المتميزة التي بذلها القائمون على برنامج الامم المتحدة ( UNDP )، ومساعيهم الحثيثة في اعادة استقرار المناطق المدمرة والمشاريع المهمة في المحافظة فضلاً عن مساندة صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة لدعم المشاريع الحيوية والبنى التحتية في الانبار”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here