كنوز ميديا – طالبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، بالتدخل لإطلاق المخصصات المالية الخاصة بإجراء الانتخابات.

 

وقال الناطق باسم المفوضية، كريم التميمي، في بيان، ان “موازنة الانتخابات وفق قانون الانتخابات يفترض ان تصل الى المفوضية خلال (15) يوما من تاريخ اقرار القانون”، مؤكدا ان “المفوضية وعلى الرغم من المفاتحات واللقاءات الرسمية مع مجلس النواب والحكومة الا ان الاموال التي تم تخصيصها لم تصل الى المفوضية لحد الان”.

 

واضاف ان “هذا الامر سيشكل عائقا كبيرا ويؤثر على الجدول العملياتي ويسبب حرجا لموعد الانتخابات”، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بـ”التدخل والايعاز الى وزارة المالية لإطلاق التخصيصات الخاصة بالانتخابات”.

 

ودعا رئيس مجلس النواب الى “قرار منفصل وخاص يتضمن الموازنة الخاصة بالانتخابات والتي قدمتها المفوضية”، لافتا الى ان “استمرار عملية التأخير سيؤثر على اجراء الانتخابات في موعدها في الثاني عشر من ايار من العام الحالي وان المفوضية لم تستلم اي مبالغ مالية مخصصة لها لحد الان”. 

 

يذكر ان مجلس الوزراء أقر موعد الانتخابات وصادق عليه مجلس النواب وصدر مرسوم جمهوري بالموعد الذي تم تحديده في 12 من ايار المقبل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here