كنوز ميديا – قال الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ، اليوم الاثنين ، إن رسالتنا هي أن نبني دولة حديثة يكون المواطن هو ركيزتها الأساس.

وأكد العامري في مقابلة مع صحيفة التايمز الأمريكية ، إن ” رفاهية المجتمع هي من أولوياتنا التي ينبغي على كل المؤسسات السياسية أن تعمل تجاهها ، وهذا لا يتم إلا من خلال التطور الحديث في كل مجالات الدولة وخاصة تطوير الزراعة والمجال الصناعي ، ولا يمكن أن نتطور أو نكتسب الحداثة إلا من خلال تحولنا إلى دولة منتجة وليس دولة مستهلكة “.

وأضاف العامري ” إننا نتقبل النصيحة بصدر رحب ، لكننا نرفض حالة فرض إرادة الأمر الواقع علينا كما لا نقبل فرضها على الآخر “.

وبيّن الأمين العام لمنظمة بدر في معرض رده على سؤال حول محاربة الفساد ” إذا استطعنا أن نوجد منظومة متكاملة ضد الفساد ، كما أوجدنا منظومة دفاعية متكاملة ضد داعش ، فإننا سننتصر على الفساد أيضا كما انتصرنا على داعش ” .

وأوضح  حول الاتفاقية الستراتيجية المشتركة ” أنه من المؤسف أن العقل الأمريكي مازال مقيداً بالجانب العسكري فقط ، وما نحتاجه أن يكون هناك تطوراً في العلاقة الاقتصادية والصناعية بل في كل المجالات بالإضافة إلى العمل الإستخباري “.

وأكد في مقابلته مع الصحيفة الأمريكية ، على التوازن في العلاقات الخارجية بين العراق ودول العالم لاسيما مع دول الجوار قائلاً ” وفي علاقاتنا الخارجية مع دول العالم ما ينطبق على أمريكا ينطبق على إيران ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here