كنوز ميديا – كشف مصدر في لجنة التدقيق بقائمة رواتب موظفي اقليم كردستان، الاثنين، انه كان مقررا ان لا ترسل بغداد رواتب وزارتي التربية والصحة في الاقليم قبل التدقيق في قائمة رواتب الوزارتين، الا ان الحكومة العراقية وافقت على ارسال رواتب الوزارتين الى كردستان قبل اجراء عمليات التدقيق.

وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، انه “كان مقررا ان لا ترسل بغداد رواتب وزارتي التربية والصحة في الاقليم قبل التدقيق في قائمة رواتب الوزارتين، الا ان الحكومة الاتحادية وافقت على ارسال رواتب الوزارتين الى كردستان قبل اجراء عمليات التدقيق”.

وأوضح المصدر، ان “ساعات قليلة وسيحسم كل شيء بشأن ارسال رواتب وزارتي التربية والصحة من قبل الحكومة الاتحادية الى اقليم كردستان ونحن نتوقع ان بغداد سترسل الرواتب قريبا”.

يذكر لجنة التدقيق في قوائم رواتب وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان قد وصلت، الاثنين (22 يناير 2018)، من بغداد الى اربيل.

وقال مصدر مطلع في برلمان اقليم كردستان في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “لجنة ديوان الرقابة المالية في بغداد وصلت، اليوم، الى اربيل للتدقيق في قوائم رواتب وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان”.

واوضح، ان “اللجنة ستعقد اجتماعا مع وفد وزارة الصحة ثم تباشر بعملها وستزور عددا من المراكز الصحية والمشافي والمدارس”، لافت الى انه “تم اعلام جميع المراكز الصحية والتربوية بالدوام الرسمي وارسال قائمة اسماء المعلمين الى الوحدة الحسابية في دوائرهم”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here