كنوز ميديا – اكد مجلس محافظة نينوى، الاثنين، رفضه تغيير قائد شرطة المحافظة اللواء واثق الحمداني، فيما اكدت اللجنة الامنية ان المحافظة خالية من اية مقرات للحشد الشعبي.

وقال رئيس المجلس بشار الكيكي في مؤتمر صحفي، إن “مجلس نينوى وادارة المحافظة ترفض بشكل قاطع تغيير قائد شرطة نينوى اللواء واثق الحمداني لان اللجنة الامنية ومجلس المحافظة تعمل على تثبيت قائد الشرطة ونحن نسمع بين حين وآخر تغير اجراء اي تغييرات”.

وأضاف الكيكي، ان “قائد شرطة المحافظة يعمل بمهنية وليس من صلاحيات اي وزارة تغيير اي مسؤول في المحافظة لانها من صلاحيات المجلس”، مشيرا الى ان ان “الاوضاع الامنية في نينوى جيدة ولا نقبل باي تغييرات تطال اي مدير دون اي تنسيق”.

من جهته، قال رئيس اللجنة الامنية بالمجلس محمد البياتي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الاوضاع الامنية في محافظة نينوى مستقرة، ولم نسجل اية خروقات امنية ان كانت خطف او جرائم جنائية”.

وأضاف البياتي، ان “محافظة نينوى خالية من اي مقرات للحشد الشعبي، في حين كانت مقرات للحشد العشائري في المدينة وتم اخراجها وتوزيعها على نقاط في محيط المحافظة بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here