الجبهة التركمانية: أمهلنا العبادي 48 ساعة لبيان سبب توغل البيشمركة بكركوك

0
845 views

كشف رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي ,اليوم الاثنين, عن اعطاء مهلة بـ 48 ساعة إلى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لبيان أسباب توغل قوات البيشمركة في محافظة كركوك”.

 واوضح الصالحي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أنه لا زلنا نتوصل مع الجهات ذات العلاقة ومن ضمنها مكتب رئيس الوزراء بأعتبار حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة للاجابة عن تحركات البيشمركة في كركوك مشيراً إلى أن الجبهة أمهلت الحكومة المركزية مدة لاتتجاوز 48 ساعة لبيان اسباب توغل البيشمركة بكركوك”.

 وبين “أنه في خلاف عدم الاجابة حتما سنقوم بخطوات اخرى لم يكشف الصالحي عنها”.

 واشار إلى أن” البيشمركة استغلت انسحاب الفرقة 20 من الجيش العراقي في المناطق المختلطة وقاموا بالعودة لخطوطهم السابقة”.

 واضاف أن ” الجهات في المحافظة ستتابع القضية عن كثب خصوصاً مع وجود تهديدات من قبل بعض المسؤولين في حكومة كردستان تجاه كركوك ومكوناتها”.

 وافاد مصدر مطلع ، مساء أمس الاحد ، بان قوات البيشمركة توغلت بمسافة تصل لنحو ٥ كم باتجاه ناحية قره هنجير شرقي محافظة كركوك .

 وقال المصدر ان “تحركات عسكرية من قبل البيشمركة باتجاه كركوك من جهة الشرق وتحديداً قرب ناحية (قره هنجير) والتي تعتبر الخط الفاصل بين سليمانية وكركوك بدأت منذ يومين” .

 يذكر ان البيشمركة انسحبت من محافظة كركوك والمناطق المختلف عليها مطلع شهر تشرين الاول من العام الماضي على خلفية اتفاق مع الحكومة العراقية بالانسحاب الى خط اللاين قبل سقوط مدينة الموصل بيد داعش” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here