كنوز ميديا – كشف النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، اليوم الاثنين، عن ان المحكمة الاتحادية الزمت هيأة النزاهة بإنهاء التحقيق بـ 202 قضية ضد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري.

وكتب الجبوري في تدوينة على موقعه بالفيس بوك, ان “المحكمة الاتحادية، قررت اليوم بموجب قرار دستوري الزام هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية انهاء التحقيق في ٢٠٢ قضية ابلغت النزاهة المحكمة الاتحادية بوجودها قيد التحقيق ضد محافظ صلاح الدين وابلاغ المحكمة نتائجها”.

واضاف انه “من جانب اخر وجدت المحكمة انها لا تملك الصلاحية بالزام مجلس المحافظة او او مجلس النواب اقالته”، متسائلاً “اذا هناك ٢٠٢ قضية فساد ونهب اموال المحافظة قيد التحقيق ضد المحافظ، فكيف للبعض الا يخجل من استقبال المحافظ بعد هذا القرار؟”.

واشار الى ان “المعركة، لا زالت مستمرة، وغداً سنتقدم بطعن بقرار مفوضية الانتخابات السماح لحزب يرأسه المحافظ المدان بالفساد والمشمول بالعفو بدخول الانتخابات حيث لا يتوفر فيه شرط حسن السيرة والسلوك المطلوب توفره في المرشح”.

ونشر الجبوري، وثائق قال انها “مقدمة من هيأة النزاهة للمحكمة الاتحادية”، مبينا انها “تخص تفاصيل قضايا مرفوعة ضد المحافظ”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here