كنوز ميديا – اقترح رئيس كتلة المواطن حامد الخضري، اليوم الأحد، وضع القوانين غير المختلف عليها في جلسات البرلمان لإقناع الكتل السياسية بالحضور وعقد الجلسات، وتأجيل القوانين المختلف عليها.

وقال الخضري في مؤتمر صحفي، إن “تكرار الاخفاق بعقد الجلسة خاصة في الفصل التشريعي الاخير من عمر الدورة النيابية، وعليه اقدم بعض الامور التي من شأنها مستقبلا ان تحقق عقد هذه الجلسة “.

 

واوضح “اقترح على هيئة الرئاسة، ان هناك بعض المواضيع عليها خلافات واشكالات وهناك موضوعات اخرى ليس عليها خلافات فليكن جدول اعمال الجلسات المقبلة يتضمن المواد والموضوعات التي لا يوجد عليها خلاف من قبل الكتل”.

 

وأكد انه “اذا تم ذلك قطعا سيحضر النواب وتعقد الجلسة وتطرح موضوعات القوانين التي لا خلاف عليها للفترة الحالية لحين الاستمرار بعقد الجلسات”، داعيا الى ان “يكون هناك تنسيق وعمل بين هيئة الرئاسة والكتل لحل المشاكل التي توجد على اي قانون منها الموازنة والاستجوابات وانتخابات المحافظات مثلاً، والوصول الى اتفاق لطرح هذه القوانين”.

 

واضاف انه “على قادة الكتل من غير النواب الزام كتلهم بحضور جلسات مجلس النواب للاستمرار بإكمال الفصل التشريعي الحالي، ومن غير المعقول عدم تحقق النصاب في مثل هكذا اوقات مهمة يمكن معها ان نناقش الموازنة”.

 

وكان مجلس النواب قرر، اليوم الأحد، تأجيل عقد جلسته إلى يوم غد الاثنين لعدم اكتمال النصاب القانوني.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here