كنوز ميديا – كشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، الاحد، ان العراق سيطرح مدينة الحبانية السياحية كمشروع استثماري، خلال مؤتمر اعادة الاعمار المقرر عقده في الكويت خلال الشهر المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان لها، ان “العراق سيعلن عن مشروع الحبانية السياحية كمشروع استثماري بكلفة تخمينية تبلغ 25 مليون دولار خلال مؤتمر الكويت لإعادة اعمارة العراق”.

واوضحت، ان “المشروع يتضمن تاهيل وتطوير المدينة السياحية في الحبانية وبناء مدينة سياحية متطورة على بحيرة الرزازة كفرصة استثمارية بمساحة 16 الف دونم على ضفاف بحيرة الحبانية”.

واضافت، ان “المشروع يشمل تأهيل الفندق السياحي، والشقق السياحية وعددها 200 شقة سياحية وفق المواصفات المتطورة وبناء مدينة ألعاب متكاملة ومرسى الزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى،مبينة ان بلاج البحيرة فسيكون أشبه بالبلاجات العالمية السياحية، مبينة ان تكلفة المشروع ستكون بحدود 25 مليون دولار للمرحلة الأولى”.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر اعمار العراق في الكويت خلال المدة من 12 الى 14 من شباط المقبل وسيخصص اليوم الاول منه لعرض الفرص الاستثمارية في العراق، كما سيخصص الايام الاخرى لجمع مبلغ 100 مليار دولار لاعمار المدن المستعادة من ايدي داعش.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here