حزب الله: ضرورة مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني

0
105 views

كنوز ميديا – شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، على ضرورة مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ، موضحا ان عقلية وثقافة التطبيع تمهد الطريق أمام الانهزام الثقافي والسياسي.

 

وقال صفي الدين في تصريح له، ان “موقف المقاومة إزاء التطبيع متعلق بمبدأ سياسي ولا يمكن أن نقبل في يوم من الأيام لا بتطبيع مع العدو الإسرائيلي ولا باعتراف ولو بجزء بسيط بأي شكل من الأشكال”، محذرا من “التمادي في الاستخفاف والاستهتار الذي سيوصل في لحظة من اللحظات إلى إيجاد بيئة ثقافية وسياسية وإعلامية عادية مع العدو الصهيوني”.

 

واضاف ان “منطق التطبيع لا يتوافق مع المنطق الوطني لأن الأخير يقتضي الحفاظ على وطننا بلداً آمناً محمياً من العدو الإسرائيلي ومن اختراقاته أيا كانت هذه الاختراقات ونعرف تماماً أن بعض الذين يطبعون ويسارعون إليه معروفون في تاريخهم”.

 

وأكد صفي الدين أن “الذين انهزموا وتراجعوا وتخلوا عن معركة المواجهة والمقاومة مع الاحتلال الإسرائيلي هم الذين يقبلون التطبيع وليس العكس بينما الذين قاوموا ورفضوا التطبيع تاريخياً وحافظوا على هويتهم الثقافية والوطنية هم الذين انتصروا ولا يمكن لأحد أن ينكر هذه الحقيقة”.

 

وكان رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد قال، الاسبوع الماضي: “بعد كل ما أنجزنا من انتصارات على العدو الإسرائيلي العنصري سنقاوم التطبيع مع هذا العدو” ، مشيرا إلى أن مقاومة التطبيع مؤشر لمستوى الحصانة والمناعة والانتماء الوطني ومستوى الثقة والاعتزاز بالوطن”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here