كنوز ميديا – ذكرت صحيفة “بان أرمينيا Pan Armenian” الأرمينية الرسمية نقلاً عن نائب وزير الصحة “سيرغي خاتشاتريان” إعلانه عن استعداد بلاده لإجراء عمليات القلب الجراحية للأطفال العراقيين في المؤسسات الصحية الأرمينية.

ونقلت الصحيفة عن “خاتشاتريان” قوله في لقاء جمعه مع القائم بالأعمال العراقية في أرمينيا “عالية محمود سلمان” يوم الجمعة الماضي,  إن “عناصرنا الطبية مهتمة بتدريب نظرائهم العراقيين ، بمن فيهم الممرضين والممرضات ، وكذلك في إجراء عمليات القلب الجراحية للأطفال داخل البلاد”.

وأضافت الصحيفة الأرمينية نقلاً عن “سلمان” قولها في سياق اللقاء ، إن “العراق يبذل حالياً جهوداً كبيرة من أجل إعادة اعمار البلاد والعودة إلى وتيرة الحياة الطبيعية” ، مؤكدةً إن “تعزيز وتعميق علاقات التعاون في قطاع الصحة تحتل أهمية كبرى بالنسبة لبغداد”.

وأشارت صحيفة “بان أرمينيا Pan Armenian” الى أن الدبلوماسية العراقية كانت قد طلبت أيضا من نائب وزير الصحة الأرميني في معرض شرحها للمعارض والمؤتمرات التي ستنعقد فى كل من بغداد والكويت في المستقبل القريب ، بحث المنتجين والمستوردين في بلاده على المشاركة في الفعاليات الدولية المنعقدة في العراق.

ترجمة : مصطفى الحسيني

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here