كنوز ميديا – أعلن ائتلاف الوطنية، الأحد، عن تقديم طلب رسمي من ثلاث كتل إلى مجلس النواب لتأجيل الانتخابات المحلية لمدة اربعة اشهر بهدف التركيز على إجراء الانتخابات النيابية، فيما استبعد اشراف أميركا على إجراء الانتخابات بالمناطق السنية.

وقال النائب عن الائتلاف عبد الكريم عبطان في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “كتل ائتلاف الوطنية وتحالف القوى والتحالف الكردستاني قدموا طلبا رسميا إلى مجلس النواب من اجل تأجيل الانتخابات المحلية لفترة ثلاثة أو اربعة اشهر”.

وعزا عبطان تقديم الطلب المذكور إلى “القيام بتحضيرات واستعدادات جيدة لإجراء الانتخابات المحلية”، مشددا على ضرورة ان “يتم التركيز حاليا على إجراء الانتخابات النيابية”.

وبشأن الانباء التي تحدثت عن نية التحالف الدولي بقيادة أميركا والأمم المتحدة الاشراف على الانتخابات في المناطق السنية، استبعد عبطان أن تقوم واشنطن بالاشراف على الانتخابات، مشيرا إلى أنه “لا يعدو كونها دعاية”.

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية كشفت اليوم الأحد، عن سعي التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة للاشراف على تنظيم الانتخابات في المناطق السنية، فيما تتصاعد المخاوف من إمكانية التأثير الأميركي على نتائج الانتخابات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here