صحيفة سعودية: التحالف الأميركي يسعى للإشراف على الانتخابات بالمناطق السنية

0
142 views

كنوز ميديا – كشفت صحيفة “الوطن” السعودية، الأحد، عن سعي التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة للاشراف على تنظيم الانتخابات في المناطق السنية، فيما تتصاعد المخاوف من إمكانية التأثير الأميركي على نتائج الانتخابات.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها، عن قيادي في ائتلاف القوى الوطنية لم تكشف عن اسمه قوله، إن “الأمم المتحدة ودول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تسعى للإشراف على تنظيم الانتخابات في المدن السنية المدمرة وفي مخيمات النازحين لضمان شفافية الاقتراع من قبل الناخبين”.

وأضاف القيادي، أن “أطرافا في الحكومة العراقية تحفظت على هذا التوجه”، متهما “ائتلافات النصر والفتح والقانون بالعمل على إنتاج برلمان عراقي جديد على مقاسهم لتشكيل حكومة أغلبية ساحقة من لون واحد في المستقبل القريب”، على حد قوله.

وكانت كتلة “صادقون” النيابية كشفت في وقت سابق عن وجود مستشارين أميركان يعملون داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عادة ذلك “تدخلا سافرا” بشؤون العملية الانتخابية وتهديداً لنزاهتها.

فيما حذر مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو حذر في تصريح سابق لـ/المعلومة/، من عمليات تلاعب في نتائج الانتخابات المقبلة من قبل الجانب الأمريكي, معتبرا تأكيد السفارة الأمريكية في بغداد على إجراء الانتخابات في موعدها تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here