كنوز ميديا – طالبت لجنة الثقافة والإعلام النيابية مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ودائرتها القانونية بتزويدها جميع ملفات الخلافات الأخيرة بشكل عاجل للتحقق منها وفق القانون.
ودعت اللجنة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان، اليوم الى” الإسراع في معالجة الشواغر في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، واختيار شخصيات مهنية يصادق عليها مجلس النواب، وفق الآليات التي نص عليها قانون شبكة الإعلام العراقي رقم {26} لعام 2015 المعدل، وبما يضمن استقلالية الشبكة”.
كما طالبت الوزراء واعضاء مجلس النواب وكافة المسؤولين في الدولة” بعدم الانجرار الى الصراعات الداخلية في شبكة الاعلام العراقي والتدخل في صميم عملها الاعلامي والإداري”.
وناشدت” جميع الأحزاب واصحاب النفوذ بعدم التدخل والضغط على مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها بما يفاقم الأزمات ويفسح المجال لاستقواء العاملين على بعضهم بهذا الحزب او تلك الشخصية السياسية، مطالبة” مجلس امناء الشبكة والدائرة القانونية بتزويدها بجميع ملفات الخلافات الأخيرة بشكل عاجل للتحقق منها وفق القانون النافذ وتقصي الحقائق بشأنها ومعرفة الحيثيات”، مشددة على ان” اللجنة لا تتعامل مع قضايا الشبكة الا وفق القانون”. 
واكدت اللجنة على” مجلس أمناء الشبكة ورئيسها ومنتسبيها القيام بواجبهم الاعلامي بعيداً عن الصراعات التي أصبحت موضع استياء الجميع، والتي أثرت سلباً على استقلالية الشبكة ومهنية الأداء الإعلامي، متمنية من جميع الجهات غير المعنية بعدم التدخل في هذا الظرف الحساس لان الحالة باتت تؤثر بشكل مباشر على عمل إعلام الدولة وموظفيه الذين يعانون الامرين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here