كنوز ميديا – قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان “الفساد قد تقلص بشكل كبير”.
وذكر العبادي في كلمته خلال منتدى دافوس للاقتصاد العالمي “حاربنا الفساد بكل اشكاله ونجحنا في ذلك، والفساد قد تقلص بشكل كبير ومستمرون بمحاربته”.
وأضاف “حاربنا الارهاب وتحولنا اليوم الى البناء وسننجح في ذلك كما نجحنا في دحر الارهاب بمساعدة العالم”.
وأكد العبادي “نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية وندعم التعاون مع دول الجوار وتوطيد العلاقات السياسية والامنية معها على ان يكون التعامل بين دولة ودولة”.
وبين ان “مواطنينا في المدن التي دخلها الارهاب تضرروا كثيرا ومدنهم بحاجة الى إعادة بناء وإعمار وكذلك جميع مدن العراق الاخرى فهي ايضا قد تضررت وتحتاج الكثير من الاهتمام، وسنحقق العدالة في الإعمار والبناء بين جميع مدن العراق”.
وأشار الى ان “أغلب النازحين قد عادوا الى مناطقهم ونعمل على عودة الجميع، وهذا هدفنا، ونعمل على إنجاح مؤتمر إعمار العراق الذي سيعقد في الكويت، ونحن شاكرون للدول التي ستساهم فيه، ونعمل على تهيئة فرص الاستثمار في العراق، فالاستثمار ربح للبلد”.
ونوه العبادي “هنالك الكثير من مخزونات الغاز في المناطق المحررة وقد عادت تلك المخزونات الى الحكومة العراقية بعد تحرير تلك المدن، وهي فرصة كبيرة لاستثمار الغاز فيها للاحتياج المحلي والتصدير ايضا، ونحن نركز على هذا الجانب حالياً”.
وكشف رئيس الوزراء “نعمل على دعم وزيادة الحصة الوطنية من العقود ولدينا طاقة وطنية كبيرة، ونعمل على مشاركة الطاقات العراقية واستثمارها”.
ولفت الى ان “عدم الاستقرار في المنطقة يولّد الارهاب كما حصل في سوريا وكذلك في العراق حيث دُمرت مدننا والحق الارهاب الاذى بشعبنا” مبينا “نعمل على جعل منطقتنا في وضع آمن ونبحث عن طرق لحل الخلافات بدل القطيعة التي تُغيّب الحوار وتُولّد ارهابا جديدا سيكون مؤذيا لكل دول المنطقة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here