كنوز ميديا – نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، الانباء عن تزويد العراق للجيش اللبناني بالوقود ضمن مبادرة من العبادي.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،  ان “هذا الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة”.

وكانت صحيفة الديار اللبنانية قد تحدثت، اليوم السبت، عن إطلاق رئيس الوزراء حيدر العبادي مبادرة لتأمين مصاريف الوقود لكافة الاليات العسكرية للجيش اللبناني.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنه “ضمن قرار مساعدة العراق للبنان قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلاق مبادرة ستصل قريبا الى بيروت وربما وصلت بأن العراق سيقدم الى الجيش اللبناني كامل مصاريف مادة البنزين ومادة المازوت وكل مصادر الطاقة لكافة الاليات العسكرية للجيش اللبناني من دبابات وشاحنات وناقلات جند، اضافة الى كمية البنزين التي يتم صرفها لعناصر الجيش اللبناني من ضباط وغيرهم”.

وأضافت الصحيفة، أن “ناقلة نفط عراقية ستأتي كل شهرين وتفرغ في مصافي طرابلس وفي خزاناتها كمية البنزين والمازوت والطاقة لصالح الجيش اللبناني كي يحصل بعض الوفر في موازنة وزارة الدفاع ومصروف الجيش اللبناني”.

واوضحت الصحيفة في تقريرها، أنه “ليس لدى الجيش اللبناني اي دعم مالي في مصاريفه رغم انه يقوم بمهمات كبيرة وكثيرة على كامل الاراضي اللبنانية ويحافظ على سيادة لبنان والاستقرار الامني والعسكري فيه”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here