كنوز ميديا – بحثت الشركة العامة لسكك الحديد العراقية مع وفد صيني متخصص مشروع قطار معلق يربط محافظة النجف الاشرف بكربلاء المقدسة.

وذكر بيان لوزارة النقل أن مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر سلوم بحث مع وفد رفيع المستوى ضم شركة السكك الصينية وهيئة السكك الصينية ومجموعة الشركات العالمية في إنشاء خطوط السكك كل من شركة CREC وشركة CRSBG المختصة بالصناعات السككية وشركة CTCE وشركة CIR، وبحضور مختصين وفنيين من السكك العراقية وبعض اعضاء المجلس الاقتصادي العراقي.

وأضاف البيان أن سلوم ناقش مع الوفد ضرورة تنشيط الصناعات السككية وتنفيذ المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية فضلا عن مد الجسور العملاقة مما يسهم في تكامل البيئة السككية داخل الطرق التي تشهد خلال السنوات القليلة المقبلة تقدما ملحوظا في تقديم خدماتها في مجال نقل المسافرين والبضائع والمشاركة الفاعلة في مسار الاقتصاد الوطني العراقي. 

وأوضح البيان أن الجانب العراقي استعرض خلال الاجتماع مشاريع السكك الاستثمارية مشروع شلامجة – بصرة ومشروع يوسفية – المسيب – كربلاء – النجف – السماوة ومشروع القطار المعلق الذي يربط كربلاء المقدسة بالنجف الاشرف بطول 70 كم لربط المدينتين المقدستين بقطار المونوريل.

وبحسب البيان ، فأن  الشركات الأجنبية المتخصصة أبدت استعدادها لإعداد دراسة خاصة بالموضوع ليكون هناك لقاء ثاني بين الطرفين في القريب العاجل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here