كنوز ميديا – كشف مدير مفوضية الانتخابات في محافظة نينوى محمد هاني، الخميس، تفاصيل خطة ضخمة لتنظيم الية الانتخبات في المحافظة، فيما أكد ان اكثر من 140 مركز تسجيل للناخبين ستكون جاهزة في الايام المقبلة في كافة مناطق المحافظة.

وقال هاني في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “عدد بطاقات الناخب الالكترونية تبلغ اكثر من مليون ومائتي الف بطاقة والمحافظة تم استثنائها من البطاقات القديمة واهملت بالكامل بسبب الظروف السابقة التي عاشتها المحافظة”.

واضاف ان “عملية التوزيع الجديدة ستستغرق شهرين ولدينا خطة بكادر ضخم يتكون من 1200 موظف سيعملون على التوزيع بحسب خطة الانتشار التي طبقناها عام 2014 “.

واشار الى ان “عملية التحديث تحتاج الى 3 سنوات ولم يحدث اي تحديث في المحافظة بسبب سيطرة داعش، والمفوضية اضافت المواليد الجديدة وحذفت الوفيات من بيانات وزارة الصحة”.

وتابع ان “هنالك اجراءات خاصة بالنسبة للمخيمات وخطة اخرى بالنسبة للعوائل النازحة التي تسكن في العشوائيات وهذه ستعتمد على فرق خاصة جوالة”.

وبين ان “جميع الذين تعاقدت معهم المفوضية هم من المستقلين ولاينتمون الى اية جهة سياسية ولن نتأثر بالوضع والصراع السياسي الموجود في المحافظة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here