كنوز ميديا – كشف موقع “أمريكان ميليتري نيوز” المتخصص باخبار الجيش الأمريكي، عن عزم الإدارة الأميركية نشر أربع وحدات عسكرية خلال العام الحالي في العراق وكوريا الجنوبية وأوربا، مشيرا إلى أن تسعى إلى انشاء مقر رئيسي للفرقة الجبلية في العراق.

وذكر الموقع في تقرير، أنه “في ربيع هذا العام سيتوجه جنود من قاعدة فورت دروم الى العراق، و سيتم نشر جنود آخرين من معسكر فورت كامبل من ولاية كنتاكي في افغانستان، فيما سيتم نشر قوات أخرى من معسكر فورت ستيوارت بجورجيا الى كوريا الجنوبية، واخيرا قوات من معسكر فورت هود في ولاية تكساس سيتم نشرهم في الصيف بأوروبا”.

وأضاف التقرير، أن “المقر الرئيسي للفرقة الجبلية العاشرة من معسكر فورت دروم سيكون في العراق لتحل محل الفرقة الأولى المدرعة هناك”، مبينا أن “مقر الفرقة العاشرة سيشرف على عمليات “تدريب وتقديم المشورة” لقوات الأمن العراقية”، على حد ذكر الموقع الذي لم يتطرق بشكل واضح لمهام تلك القوات.

ونقل التقرير عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن “تلك الإعلانات لم تحدد اعداد الجنود والقوات التي سيتم نشرها بعد توجيهات صدرت من وزارة الدفاع الامريكية بعدم الكشف عن اعداد القوات لأسباب أمنية”، مبررين عمليات النشر تلك بأنها “تأتي في إطار ما يطلق عليه تناوب القوات بشكل منتظم”.

وكان موقع “غلوبال ريسيرج” الأمريكي كشف أول امس الثلاثاء، عن وجود 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في العالم وجنود في 170 دولة، مشيرا إلى أن من بينها ست قواعد في العراق، وذلك بخلاف المواقف المعلنة للإدارة الأميركية والحكومة العراقية.

وتأتي هذا التقرير لتفند إدعاءات الإدارة الأميركية والحكومة العراقية بشأن التواجد العسكري الأميركي في العراق، على الرغم من تأكيدات مصادر نيابية وميدانية بوجود قواعد عسكرية أميركية في العراق وما يزيد على 20 الف جندي أميركي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here