كنوز ميديا – أعلنت مفتشية وزارة الداخلية ، اليوم الخميس ، عن ضبط شحنة دجاج حي حاول أصحابها ادخالها الى بغداد رغم الأوامر الحكومية بمنع دخول الدجاج الحي والبيض العراقي.

وذكر بيان لمكتب المفتش العام، إن “المفرزة التفتيشية الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية ، تمكنت من ضبط شحنة دجاج حي حاول أصحابها ادخالها الى بغداد رغم الأوامر الحكومية بمنع دخول الدجاج الحي والبيض العراقي”.

وأضاف ، إن “عملية الضبط تمت بناء على أوامر صادرة من قبل المفتش العام للوزارة محمد مهدي مصطفى ، ووفقاً لمعلومات مكتب المفتش العام الخاصة التي أفادت بدخول شحنات كبيرة من الدجاج الحي والبيض العراقي الى العاصمة بغداد عبر سيطراتها الخارجية ، على الرغم من الأوامر الصادرة عن محافظ بغداد وقيادة عمليات بغداد بمنع دخول الدجاج الحي والبيض العراقي إلى العاصمة ، خصوصاً بعد تأكد حصول إصابات عديدة للدجاج بإنفلونزا الطيور في محافظة ديالى”.

وأوضح البيان ، ان “مكتب تفتيش السيطرات شكل مفرزة خاصة لمتابعة الموضوع وفي ساعة متأخرة من ليلة ، أمس ، تمكنت المفرزة من ضبط عجلة نوع كيا حمل محملة بـ 1000 دجاجة حية على مشارف بغداد قادمة من قضاء المشاهدة شمالي بغداد”.

وأشار إلى ، إن “المفرزة نظمت محظر ضبط اصولي ودونت افادة سائق العجلة ، الذي أفاد أنه قام بنقل الشحنة من قضاء المشاهدة قاصدا بها الى محافظة بابل ، عبر سيطرة أبي غريب على الطريق السريع “، لافتا إلى أن “المفرزة التفتيشية قد تأكدت أن العجلة مرت من سيطرة أبي غريب السريع دون اتخاذ أي إجراء بحقها ، علماً أن صاحب العجلة لا يملك أي مستمسكات ثبوتية لعجلته ولا لمالكها الأصلي”.

وذكر البيان ، انه “تم عرض القضية أمام قاضي تحقيق محكمة الكرخ الذي قرر توقيف السائق على ذمة التحقيق معه وحجز الدجاج في حقول خاصة بغية عرضها أمام الجهات المختصة لفحصها للتأكد من سلامتها من الإصابة بمرض انفلونزا الطيور من عدمها، كما طالب دائرة المرور بمعرفة عائدية العجلة”.

وبيّن ، إن “التحقيق مازال مستمراً مع أفراد سيطرة أبي غريب لتحديد المقصرين والمخالفين للتعليمات والضوابط منهم”، موضحا إن “جهود مكتب المفتش العام تأتي تماشياً مع الإجراءات الحكومية والوزارة الرامية لحفظ سلامة المجتمع وتطبيق القوانين النافذة ورصد الحالات السلبية والمخالفات التي قد تتسبب بالإخلال بالنظم وحياة أفراد المجتمع”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here