كنوزميديا 
اكد وزير التخطيط سلمان الجميلي ,اليوم الخميس,خلال لقائه السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي ، ان الجمهورية الاسلامية في إيران تعد شريك تجاري كبير للعراق”.
وثمن الجميلي بحسب بيان لوزارة التخطيط حصلت  كنوزميديا  على نسخة منه , “المواقف الايرانية الداعمة للشعب العراقي في مختلف المجالات “.
الجميلي اشار خلال لقائه مسجدي إلى ان الحكومة العراقية تسعى إلى تطوير علاقاتها مع جميع دول العالم وفي مقدمتها دول الجوار في اطار سياسة الانفتاح والتعاون وبناء شبكة من العلاقات الثنائية القائمة على اساس تبادل المصالح المشتركة وبما يحقق تطلعات شعوب المنطقة في حياة اكثر استقرار بعيدا عن التوترات السياسية والامنية “.
واصاف أن “هناك اجراءات عملية تقوم على اساس تذليل جميع العقبات التي يمكن ان تواجه الحركة التجارية بين البلدين”.
من جانبه اكد مسجدي ان “الحكومة الايرانية مازالت وستبقى داعمة لجهود الحكومة العراقية في مجال اغاثة النازحين وتحقيق الاستقرار في عموم العراق ، وسعيها الدؤوب نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين “.
واعرب السفير الإيراني عن رغبة حكومة بلاده في اقامة مركز تجاري إيراني دائم في العراق وانشاء منطقة حرة للتبادل التجاري وزيادة حجم الاستيرادات لاسيما في مجال المواد الانشائية وحليب الاطفال المجفف”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here