التغيير: الانتخابات لن تكون نزيهة في كردستان.. نصف مليون صوت مزور بهذه الطريقة

0
110 views

كنوز ميديا – أكد عضو حركة التغيير سالار تاوكوزي، اليوم الخميس، ان الانتخابات البرلمانية المقبلة لن تكون نزيهة في محافظات اقليم كردستان، فيما أشار الى وجود تزوير في قوائم الناخبين في الإقليم.

وقال تاوكوزي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “هنالك نحو نصف مليون صوت مزور في قوائم الناخبين داخل الإقليم”، مشيراً الى “استغلال النازحين واللاجئين الكرد السوريين الذين يتواجدون في كردستان من قبل الحزب الديمقراطي من أجل التصويت لصالحه”.

واضاف تاوكوزي ان “الاتحاد الوطني هو الاخر سيلجأ إلى التزوير في صناديق الاقتراع عن طريق اللجوء إلى القوة والاستعانة بقوى وأطراف خارجية كما رأينا ذلك في الانتخابات السابقة”.

واشار الى ان “الحزب الديمقراطي سيستخدم القوة أثناء الانتخابات من خلال تعيين اناس تابعين له في مراكز التصويت ولاسيما في مناطق نفوذه التي فرض فيها سلطته في ظل هذا الوضع الذي تراجعت حظوظه فيه”، مبيناً ان “هذا التراجع سيؤدي إلى أن يتخبط الحزبين في الانتخابات تخبطا عشوائيا اتمنى ألا يقودنا إلى نتائج كارثية”.

وتابع تاوكوزي ان “حركة التغيير ستحاول تنظيف سجلات الناخبين وستطالب بأشراف دولي”، مشيراً الى ان “الاتحاد الوطني والديمقراطي سيحاولان وضع العراقيل امام الحركة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here