كنوز ميديا – علق الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، على مشاركة ائتلاف “نصر العراق”، بزعامة حيدر العبادي الانتخابات المقبلة في محافظات إقليم كردستان.

وقالت القيادية في الحزب أشواق الجاف، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “كل من يراهن على ان تحصل قائمة العبادي على صوت الكرد فهو واهم، وحتى المناطق الكردستانية التي هي خارج الإقليم، خصوصا بعد الأوضاع الاخيرة والانتهاكات التي وثقت بصور ومقاطع فيديو وتهجير الكرد من بعض المناطق”.

وأضافت الجاف، أن “من يصور إعطاء رواتب موظفي إقليم كردستان على انه انجاز أو استخدامه كدعاية له، فبكل تأكيد هو لا يفقه بالسياسية شيء ولا بالدستور ولا بالقانون”.

وكان قيادي في ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي قد كشف، أمس الثلاثاء، عزم الائتلاف خوض الانتخابات المقبلة في اقليم كردستان، فيما أكد امتلاكه جمهورا في الإقليم.

وقال القيادي الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،، ان “ائتلاف النصر، يعتزم تسمية مرشحين كرد في محافظات اقليم كردستان لخوض الانتخابات المقبلة في تلك المحافظات”، مبينا انه “يسعى لكسب اصوات الناخبين الكرد”.

وأضاف، ان “الائتلاف يمتلك جمهورا في اقليم كردستان، وسيكون منافسا قويا للقوى الكردستانية”، مؤكدا ان “بابه مفتوحا امام جميع القوى السياسية بما فيها الكردستانية للمشاركة ضمن تحالف واحد في الانتخابات”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن الاحد 14 كانون الثاني الجاري عن تشكيل ائتلاف النصر، فيما دعا الكيانات السياسية للانضمام اليه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here