كنوز ميديا – عقدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاربعاء، اجتماعا لممثلي اكثر من ( 20) شركة ومصنع متخصص بصناعة الادوية والمواد الصيدلانية عائد للقطاع الخاص.

 

وذكر بيان للوزارة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “الاجتماع مع ممثلي الشركات جرى بحضور المستشار العلمي للوزارة حمودي عباس، ومستشار الوزارة لشؤون التنمية عباس نصر الله، ومدير عام دائرة التطوير والتنظيم الصناعي في مركز الوزارة ومدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية، ومدير عام الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية/ سامراء، وذلك للتباحث حول الاليات والوسائل الكفيلة بالارتقاء بالصناعة الدوائية في البلد واستعراض ابرز المشاكل والمعوقات تعيق تعيق سير العمل والانتاج في هذه المصانع”.

واضاف ان “اهم القضايا التي تم التباحث بها هي كيفية ايجاد الحلول اللازمة المشاكل المتعلقة بأجراءات استيراد المواد الاولية الداخلة في العملية الانتاجية والاليات المعتمدة من قبل الرقابة الدوائية اضافة الى تفعيل العمل بالقوانين والقرارات الداعمة للصناعة الوطنية”.

 

واشار البيان الى ان “المستشار حمودي عباس اكد على اهمية المضي بأجراءات حماية المنتجات وفقا للقانون رقم (11) لعام 2010 وضمن اجراءات دقيقة تطالب الشركات والمصانع بأعداد قوائم تتضمن انواع الادوية المنتجة لديها والطاقات الانتاجية الفعلية مقارنة بأحتياجات الاسواق بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن واللجنة المشكلة لهذا الغرض”.

 

ولفت الى ان “الحاضرين اتفقوا على عقد ورش عمل بشكل مستمر بين الوزارات المعنية بالقطاع الخاص وممثلي الشركات من اجل الارتقاء بالقطاع الصناعي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here