كنوز ميديا – أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، عن حدوث قطع مفاجئ في الكابل البحري ( GBI)، مبينة ان الامر أثر على خدمات الانترنت.

 

وقال الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات حازم محمد علي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إنه “قطعا مفاجئا في الكابل البحري (GBI) أثر على خدمات الإنترنت”، مبينا ان “الكوادر الهندسية في الشركة العامة للاتصالات تتابع القطع الحاصل للكابل والذي حدث يوم امس في الخليج العربي تحت سطح البحر على مسافة 130 كم من قطر باتجاه مملكة البحرين وان وزارة الاتصالات بانتظار اجابة الشركة الاجنبية (GBI) المشغلة للكابل لمعرفة المدة التي سوف تستغرقها عملية إصلاح القطع الذي حصل لضمان رجوع خدمة الانترنت بجودة عالية”.

وأضاف أن “الوزارة ومن خلال الشركة العامة للاتصالات تمتلك كابل بحري (GBI) يصل الى العراق عن طريق الفاو لتزويد البلاد بسعات الإنترنت البحرية بعقد طويل الامد”.

 

وأوضح الناطق الرسمي ان “مسار هذا الكابل يمتد من الفاو الى الخليج العربي ثم بالبحر الاحمر والى قناة السويس و البحر المتوسط مروراً بأوربا ويتم تسويق السعات عبره للاستفادة من الخدمات المقدمة في مجال الإنترنت بسرعة عالية وبأسعار تنافسية “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here