في الأونة الأخيرة سمعنا شائعات تفيد بأن Nokia و HMD Global Oy و Foxconn تعمل على إنشاء هاتف ذكي يضم خمس كاميرات في الواجهة الخلفية. الآن، وفقا لتسريب جديد من الصين، فقد ظهر رسم تخطيطي يقال بأنه للهاتف Nokia 10، وهو يعرض لنا الواجهة الخلفية لهذا الهاتف والتي تضم خمس كاميرات على شكل حلقة.
 
ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كان هذا الرسم التخطيطي صحيحًا أم لا، ولكن مثلما قلنا هذا الرسم عبارة عن تسريب والمخطط يبدو غريبا بعض الشيء. ولكن في الماضي رأينا كيف قامت شركة Nokia بدفع الحدود عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الكاميرات في الهواتف الذكية، فهي من كانت وراء تكنولوجياPureView، وبالتالي عملها مع شركة HMD Global Oy لإنشاء هاتف ذكي يضم خمس كاميرات في الواجهة الخلفية ليس شيئًا من ضرب الخيال. في الحقيقة، هذا المفهوم يذكرنا نوعا ما بالكاميرا Nokia OZO التي تضم ثمانية عدسات.
 
ومع ذلك، ما سيجعل هذا مثيرًا جدًا للإهتمام إذا تحقق هو كيف تمكنت شركة HMD Global Oy من تضمين هذا القدر من الكاميرات في هاتف ذكي. ويقول التقرير بأن شركة HMD Global Oy تعمل بشكل وثيق مع قسم البحث والتطوير في شركة Foxconn لتحويل هذا المفهوم إلى منتج فعلي. ويقول التقرير أيضا بأنه حتى لو تمكنت شركة HMD Global Oy من إنشاء نسخة تجارية من هذا الهاتف، فيبدو أنها تبحث لمعرفة ما إذا كانت شركة Foxconn ستكون قادرة على إنتاجه بأعداد ضخمة.
 
الآن نحن نعلم بأن شركة HMD Global Oy وعدتنا بأخبار ” رائعة ” ذات صلة بأجهزة Nokia في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، ولكن للآسف هذا الهاتف لن يكون له ظهور في هذا الحدث. بدلا من ذلك، فمن المتوقع أن يظهر هذا الهاتف لأول مرة في الجزء الأخير من العام 2018، ولكن بما أنه ليس هناك شيء رسمي في الوقت الراهن، فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.
 ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here