كنوز ميديا – بحث وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ، اليوم الاربعاء، مع نائب الأمين العامِّ للأمم المتحدة للشُؤُون السياسيَّة ببغداد ميروسلاف ينجا، دور الأمم المتحدة في العراق، وما يُمكِن أن تضطلع فيه من دور في دعمه بالمرحلة القادمة.

 وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الخارجية، ان “الجعفريّ أثنى على ما قدَّمته الأمم المتحدة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مُخاطِباً ميروسلاف، “عملكم في العراق كان مُميَّزا إبَّان مُواجَهة داعش”.
ودعا الجعفري، الى “تكاتف الجُهُود باتجاه دعم العراق في مُؤتمَر المانحين الذي ستستضيفه الكويت”، مُضيفاً: “نريد بصمات الأمم المتحدة في إعادة إعمار العراق”.
واضاف ان “الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة كشفت عن وجه إنسانيٍّ جديد ما كان موجوداً سابقاً عبر مواقفها الإنسانيّةِ من العراق”، مشيرا الى ان “تضطلع الأمم المتحدة بدور بناء في الانتخابات المقبلة المُزمَع إجراؤها في العراق، وأن تـُسجِّل الأمم المتحدة حُضُوراً بارزاً في الانتخابات، والحفاظ على سلامتها من التزوير”.
واكد، على “رفض التدخـُّل في سورية، واليمن”، محذرا من “تداعيات التدخـُّل العسكريِّ الخارجيِّ، كما سعى العراق للتقريب بين دول المنطقة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here