كنوز ميديا – اكدت النائبة عن محافظة واسط “اقبال عبد الحسين” اليوم الاثنين، انها ستقدم طعنا الى اللجنة القانونية بشأن اضافة مقعد كوتا للكرد الفيلين، فيما اشارت الى ان هذا المقعد هو من حصة المحافظة.
وذكرت “عبد الحسين” في بيان، ان نواب محافظة واسط يهنئون الأخوة الكرد الفيليين في محافظة واسط بمنحهم مقعداً ضمن كوتا الأقليات ، مبينة ان هناك خطأ في نص القانون فيما يتعلق باحتساب مقعد الأقليات ضمن محافظة واسط والممنوح للكرد الفيليين حيث يتم احتساب الكوتا بإضافة مقعد لهم الى عدد مقاعد المحافظة وليس باستقطاعه من الحصة الرئيسية لها أي أن المفروض أن تصبح مقاعد المحافظة 12 مقعداً بعد إضافة مقعد الكرد الفيليين.
وأضافت “عبدالحسين” إن التصويت تم بثمانية مقاعد كوتا بدلا من تسعة وهذه مخالفة أيضا لكون الفقرة غير قانونية حيث تم استقطاع المقعد من حصة المحافظة الاساسية، موضحة ان مقعد الكوتا يتم اضافته مقعد اضافي للمحافظة وليس الاستقطاع من حصتها.
واشارت “عبدالحسين” الى ان الطعن سيكون مقدما الى اللجنة القانونية من اجل اعادة التصويت على الفقرة التي تم فيها ازدياد مقاعد الكوتا للكرد الفيلين من خلال قطع مقعد من محافظتنا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here