كنوز ميديا – اكد نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله الوفد الإعلامي الوكيتي، ان العراق استطاع افشال المخططات التخريبية، فيما ثمن مواقف الكويت الداعم لوحدة الشعب العراقي.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية، حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “المالكي استقبل بمكتبه الرسمي الْيَومَ الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور العراق بحضور نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي”.
واضاف البيان ان “المالكي رحب بالوفد الزائر شاكرا إياهم على التفاتتهم الجميلة، ثم استهل حديثه عن مستقبل العلاقات العراقية الكويتية التي ازدهرت في عهد الحكومة السابقة”، مؤكدا ان “للإعلام الدور البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وان بين العراق والكويت مشتركات كثيرة وعلى الإعلام ان يعمل على توطيد تلك المشتركات”. 
وثمن نائب رئيس الجمهورية بحسب البيان “مواقف دولة الكويت الشقيقة الداعمة للشعب العراقي”، معربا عن “امله في ان يخرج مؤتمر إعمار العراق الذي ستستضيفه الكويت قريبا بمقررات تدعم إقامة مشاريع البنى التحتية الكبرى في عموم البلاد وفق برنامج الدفع بالأجل بدلا من تلقي التعويضات والمنح لان العراق بلد غني ويمتلك من القدرات والامكانيات ما تؤهله لانجاح عملية البناء والإعمار”،
وبين ان “تجربة اليابان في إقامة المشاريع بالعراق كانت ناجحة ومتميزة”، مؤكدا ان “العراق استطاع افشال المخططات التخريبية التي كانت تستهدف وحدته بفضل التلاحم الكبير الذي ابداه الشعب العراقي”.
وتابع ان “النصر الكبير الذي تحقق هو بفضل فتوى الجهاد الكفائي، وبفضل استجابة الشعب العراقي لهذه الفتوى”، مشيرا الى انه “الْيَوْمَ أمام العراقيين مسؤولية أخرى، هي اجراء الاستحقاق الانتخابات والمضي في تشكيل حكومة قادرة على تلبية متطلبات العراقيين جميعا”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here