كنوز ميديا – اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، الثلاثاء، أن بغداد تعاني من ما وصفته بأنه “جيوش عاطلة عن العمل”، مطالبة رئيس الوزراء بإطلاق أربعة آلاف درجة وظيفية ضمن آلية الحذف والاستحداث في العاصمة.

وقالت البصري في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، “على رئيس الوزراء حيدر العبادي السماح لمحافظة بغداد بالمباشرة بتحويل العقود التشغيلية والاستثمارية بالمحافظة وتنمية الأقاليم الى ملاك المحافظة عن طريق الحذف والاستحداث دون تمييز محافظة عن أخرى”، مبينة أن “بغداد لها خصوصية كونها لفيف مجتمعي من جميع الأطياف والمكونات وتعاني من جيوش عاطلة عن العمل”.

وطالبت البصري رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”إطلاق التعيينات في بغداد ضمن آلية الحذف والاستحداث والبالغة أربعة آلاف درجه وظيفية ولها تخصيص مالي وتحتاج إلى موافقته أسوة بقرينتها في محافظة واسط”.

وكانت وزارة المالية ناشدت في وقت سابق، مجلس النواب بضرورة إقرار الموازنة لهذا العام لتعلقها المباشر بالخدمة المقدمة للموظفين والمواطنين على حد سواء ومصالح عموم البلد، مشيرا إلى أن تأخر إقرارها أدى الى التريث بالتعيينات والحذف والاستحداث وإيقاف الترفيع والعلاوة للموظفين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here