كنوز ميديا – أكد مجلس محافظة بغداد، الأحد، عن قيام الحكومة المحلية لمحافظة بغداد إغلاق 7 مدارس أهلية لم تستوفي لشروط وزارة التربية ومحافظة بغداد، مشيرا إلى أن تم وضع إجراءات مشددة وجديدة بين مجلس المحافظة ووزارة التربية بحق المدارس الأهلية ورياض الأطفال الغير قانونية والغير مرخصة.

وقالت عضو لجنة التربية في مجلس المحافظة غروب العزاوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “وزارة التربية خاطبت أكثر من مرة مجلس محافظة بغداد بإغلاق المدارس الأهلية ورياض الأطفال الغير مرخصة”، مشيرة إلى أن “محافظة بغداد أغلقت 7 مدارس أهلية غير مرخصة”، لافتة إلى أن “تلك المدارس تأخذ أجورا مالية خاصة بالدراسة الأهلية من قبل الطلبة المسجلين “.

وبينت أن “تم التنسيق مع مديرية التعليم العام والأهلي في وزارة التربية بوضع إجراءات جديدة ومشددة بحق فتح المدارس التي لم تُرخص من قبل وزارة التربية ومحافظة بغداد”، مؤكدة أن بغداد لا زالت تضم مدارسا ورياض أطفال غير مرخصة من الجهات الرسمية”.

ودعت العزاوي “إبلاغ مجلس محافظة بغداد والحكومة المحلية بوجود المدراس الأهلية الغير مرخصة والتي تُحاول استغلال الطلبة ليتم اتخاذ بحقها الإجراءات القانونية لغلقها ومحاسبتها قانونيا”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here