كنوز ميديا – دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، الى تشكيل لجان شعبية لمتابعة ورعاية عوائل الشهداء، فيما بين أن الفاسدين الذين استولوا على اموال الدولة هم من تسببوا بدخول داعش للبلد. 

 وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “العبادي حضر مهرجان (نصر العراق الحاسم) الذي اقامته فرقة العباس القتالية، وبارك في كلمته النصر المتحقق وبارك للشعب العراقي عام النصر وحلول السنة الجديدة بدون داعش، وبوحدة ابناء شعبنا والتي تحققت بسواعد قواتنا البطلة ودماء الشهداء، وبالفتوى الكبيرة لسماحة السيد علي السيستاني واستجابة ابناء شعبنا لها”.
وبين العبادي، بحسب البيان، أن “النصر تحقق عندما وقف الحشد مع الجيش وجهاز مكافحة الارهاب ومع الشرطة والعشائر والبيشمركة لتحرير الموصل”، مضيفا أن “ابناء الشهداء وعوائلهم والجرحى امانة في اعناقنا ورعايتهم واجبنا وواجب الجميع”. 
وذكر أن “ابناء الوسط والجنوب عندما هبوا لتحرير المناطق التي احتلتها داعش لم يفكروا بامور سياسية انما قاتلوا من اجل الوطن والمقدسات”.
ولفت الى ان “الفاسدين ومن استولوا على اموال الدولة هم من سببوا هذه الكوارث، فداعش لم تتمكن من احتلال المدن الا بسبب الفساد”، متابعا أن “وقوف الدول والعالم معنا هو لمصلحتهم، وهناك مؤتمرات خارجية لدعم العراق”، موضحا “اننا لا نستجدي الاسناد انما من مصلحة الدول ان تدعمنا، فبدماء الشهداء والجرحى وسواعد قواتنا البطلة ابعدنا خطر الارهاب عن بلدنا وعن العالم”. 
واضاف ان “الإعمار سيشمل جميع المحافظات لان جميعها قد تضررت”، محذرا من “الفكر المنحرف وخطورته”، مؤكدا على “ضرورة الاستمرار باليقظة والحذر وان لا نهدأ ابدا وسنستمر لحين القضاء على آخر ارهابي”. 
كما نقلت قناة العراقية الرسمية، عنلاعبادي قوله خلال المهرجان، دعوته الى “تشكيل لجان شعبية لمتابعة ورعاية عوائل الشهداء”.
وبحسب القناة فان العبادي بين “لن نسمح للفاسدين مجددا بسرقة الاموال بحجة تقديم الخدمات”، داعيا المواطنين الى “توحيد صوتهم في الانتخابات ضد الفاسدين”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here