كنوز ميديا – اكد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم ان الطائفيةَ في العراقِ طائفيةٌ سياسيةٌ لا وجودَ لها مجتمعياً.

وأفاد بيان لمكتبه، اليوم ان” السيد عمار الحكيم اكد خلال لقائه في مكتبه ببغداد، مساء اليوم السبت، جمعاً من شيوخ ووجهاء قبيلة العنزة في العراق أنَّ العشيرةَ العراقيةَ وتدٌ من أوتادِ المجتمع العراقيّ”.
واستذكر السيد عمار الحكيم” حيثُ كان للعشائرَ العراقية دورٌ فاعلٌ في حمايةِ المجتمع بعد سقوطِ النظام إلى حينِ تشكيل الدولة العراقية الجديدة فضلاً عن أدوارهِا في زجِ أبنائها وحثهم على تلبيةِ نداء المرجعية الدينية العليا بالجهادِ الكفائيّ للدفاعِ عن الأرضِ والمقدساتِ”.
ودعا العشائر العراقية إلى” تحملِ مسؤولياتها في إشاعةِ الوئام والتسامحِ ومواجهة الفكر المتطرف”، مبينا أنَّ” داعشَ انتهى عسكرياً لكنه حاضرٌ بفكرهِ وخلاياه النائمة ومواجهته تتطلبُ استعادة الثقة وتعظيمها بين المواطنِ والأجهزةِ الأمنية”. 
واوضح أنّ”َ الطائفيةَ في العراقِ طائفيةٌ سياسيةٌ لا وجودَ لها مجتمعياً”، داعيا المجتمعَ العراقيّ إلى” قولِ كلمته ورفضِ تأجيل الانتخابات”، مشددا على أنَّ” الانتصارَ العسكريّ والسياسيّ والمجتمعيّ يحتاجُ إلى تعضيدٍ بانتصارٍ رابعٍ هو انتصارُ الخدمة وبناء الدولة”، مؤكدا أنَّ” الانتخاباتِ وإجراءها في موعدها المحدد دستورياً مدخلاً مهما للانتصارِ الرابع”.
Resized Image
Resized Image

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here