كنوزميديا 
أقر مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب الخطة التنفيذية للستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضرية المستدامة لغاية سنة ٢٠٣٠”.
ونقل بيان للوزارة حصلت  كنوزميديا على نسخة منه اليوم الاثنين, “عن وكيلها الاقدم استبرق الشوك قوله ان” العراق ترأس المكتب التنفيذي لاعمال الدورة ٣٤ لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب الذي عقد بالرباط في المغرب”.
واضاف انه ” تم خلال الاجتماع اقرار التوصيات التي تقدم بها المكتب التنفيذي ، واهمها اقرار الخطة التنفيذية للستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضرية المستدامة لغاية سنة ٢٠٣٠ وتفعيل العمل العربي المشترك لتبادل التجارب في معالجة السكن العشوائي الذي يشوه حواضر المدن ويكون بيئة خصبة للجريمة والتجاوزات على البنى التحتية”.
واشار الشوك الى” اقرار التوصيات الخاصة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ودعم مشاركة الدول العربية في المنتدى الحضري التاسع الذي سيعقد في ماليزيا بداية العام المقبل ، لما له من اهمية للاستفادة من تجارب الدول في مجال الاسكان والتنمية الحضرية المستدامة ولتمكين الدول العربية من تحقيق الهدف الحادي عشر من اجندة التنمية الحضرية العالمية الجديدة التي تجعل من المدن مرنة ومستدامة وصامدة لاستيعاب زيادة سكانها”.
واوضح انه” تم الاطلاع خلال الاجتماع على تجربة مصر في توفير السكن الميسر واسكان الشباب والترتيبات الخاصة بالمؤتمر العربي للاسكان والمنتدى الثالث ومناقشة امكانية تدريب الكوادر العربية في الدول الاقليمية التي ابدت استعدادها لعقد ورش عمل متخصصة في قطاع الاسكان والتنمية المستدامة”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here