كنوز ميديا –  في نهاية كل عام تبدأ الصحف العالمية المهتمة بالفن والسينما تحديدا باختيار أفضل الأفلام التي تم صناعتها خلال العام وتقوم بالإعلان عنها في صفحاتها الأولى ليتمتع متابعيها بأكثر الأفلام غنى من الناحية الفكرية والجمالية والإخراجية، وتنتخب كل صحيفة مجموعة من الأفلام على أسس ومعايير خاصة بها، واليوم سننقل لكم أفضل تسعة أفلام تم اختيارهم بواسطة مجلة نيويوركر الأدبية والفكرية.
1- A Quiet Passion
يستعرض فيلم A Quiet Passion، قصة الكاتبة إيميلي ديكنسون بعد مرور ما يزيد عن 130 عامًا على وفاتها، وتعد ديكنسون واحدةً من أكثر الشخصيات إثارةً للاهتمام في الأدب الأميركي، وأحد أكثر محبّي العزلة في العالم، فقد كانت تقضي معظم حياتها في منزل عائلتها في مدينة أمهرست في ولاية ماساتشوستس؛ المنزل الذي نادرا ما كانت تغادره، كتبت ما يقرب من 1800 قصيدة نُشِرَت بعد وفاتها.
ويُظهر الفيلم عالم إيميلي (تلعب دورها الممثلة سينثيا نيكسون) مفصلًا بدقةٍ بالغة، بدءا من سنوات شبابها عندما انسحبت من مدرسة ماونت هوليوك للبنات، ومرورًا بفترة بلوغها التي مالت فيها إلى عائلتها وكتابة الشعر، ووصولًا إلى حياتها المؤلمة فيما بعد حين تركها تَعاقُب حالات الوفاة في عائلتها في حالة اكتئابٍ عميق ونوبات صرع شديدة، لتستسلم لمرض برايت في نهاية المطاف.
2-  Get Out
فيلم رعب يأتينا من مخرج مبتدئ يُعتبر فيلم “Get Out ” أول تجربة إخراجية له في مسيرته الفنية، وهو الممثل الكوميدي والمنتج السينمائي جوردان بيل الذي بسط اسمه هذا العام وأصبح أحد أفضل المخرجين، نجح فيلمه نجاحًا منقطع النظير من ناحية النقد الفني والجماهيري، حيث حاز على تقييم 99% في موقع Rotten Tomatoes، تناول قضية العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة ذكية لم يتم طرحها من قبل، تدور أحداثه حول مصور شاب أسود البشرة يدعى كريس، وحبيبته روز التي تتمتع ببشرة بيضاء.
يعيش الاثنان قصة حب ناجحة لمدة أشهر عديدة، لكن الأمور تنقلب رأسًا على عقب عندما تقوم روز بدعوة كريس إلى منزل والديها الذي يقع في منطقة ريفية بعيدة عن المدينة، الأمر الذي يؤدي إلى انزعاج كريس وعدم راحته من هذه الزيارة، في البداية يمر كل شيء على ما يرام، لكن الأمور تبدأ بالإثارة والرعب عندما يشعر كريس بحصول حوادث مريبة ومخيفة في المنزل. بطولة دانييل كالويا، وأليسون ويليامز، ومن كتابة وإخراج جوردان بيل.
Get Out
Get Out
3- A Ghost Story
يعد فيلم A Ghost Story من أكثر الأفلام إثارة، ويستعرض الفيلم قصة رجل يتعرض لحادث سيارة مميت ويظهر الشبح الخاص به مرة أخرى للعيش مع أرملته بعد الموت في إطار من الأحداث المشوقة .
الفيلم من إخراج: ديفيد لوري وتمثيل روني مارا، كيسي أفليك، ويل أولدهام، سونيا أسيفيدو .
4- Faces Places
بالفرنسية “Visages Villages“، وهو الفيلم الوثائقي الآخر الذي يدخل هذه القائمة، من إنتاج فرنسي تم عرضه في 28 يونيو 2017 في فرنسا، و6 أكتوبر 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية، وحظي الفيلم على ثناء وإشادة النقاد، ونال أثناء عرضه في مهرجان كان السينمائي لعام 2017 على جائزة L’Ceil d’or الخاصة، واستطاع أن يحصل على تقييم 100% في موقع Rotten Tomatoes من أصل 69 ناقد.
الفيلم يتبع مغامرات المخرجة والكاتبة آغنيس فاردا والمصور والمخرج جي آر عبر أرياف فرنسا، من خلال زيارة القرى والمدن الصغيرة في جميع أنحاء فرنسا، حيث يلتقون أناسا ومجتمعاتٍ مختلفة، ويقومان بصنع صور كبيرة للأشخاص الذين يتعرفون عليهم على طول رحلتهم.
Faces Places
Faces Places
5- Sylvio
الفيلم من إخراج: كينيث أدلي وألبرت بيرني، وهو يصنف فيلما كوميديا ويعد الأكثر إثارة للجدل هذا العام.
6- Song to Song
تدور أحداث فيلم سونغ تو سونغ (Song to Song) حول علاقة حب وغرام، تنشأ بين شاب وفتاة موسيقيّين، يسعيان إلى حصد النّجاح والشّهرة، من خلال موسيقا الرّوك، لذا سنستعرض في هذا المقال مراجعة حول هذا الفيلم، من ماهيّته، طاقم العمل القائم عليه، عناصره، لمحة عن قصّته وأحداثه، أبرز الممثّلين والنّجوم فيه وغيرها.
مخرج وكاتب الفيلم (Director / Writer): تيرينس ماليك
7- beach rats
الفيلم يتكلم عن مراهق من بروكلين يقضي أيامه باستخدام المخدرات وإيجاد الرجال الأكبر سنا من نفسه على شبكة الإنترنت.
والفيلم من توقيع المخرج: إليزا هيتمان
8- slack bay
في صيف عام 1910، يختفي مجموعة من السياح المصطافين على إحدى الشواطىء في ظروف غامضة، ويتولى المحققان سيئا السمعة ماشين ومولفوي التحقيق في أمر الاختفاء هذا، حيث يرجعان ما حدث بسبب وجود خليج يلتقي فيه البحر مع المد العالي، وهناك يقيم في هذه المنطقة مجموعة من الصيادين المحليين.
من ﺗﺄﻟﻴﻒ واخراج : برونو دومون
9- good time
قصة الفيلم: سارق بنك تضيق به السُبّل إلى أن يجد نفسه عاجزًا عن الهرب ممن يسعون خلفه ويقتفون أثره.
الفيلم من إخراج: بين وجوشوا سافداي
ml 
المصدر …. الوقت 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here