كنوزميديا –  أعربت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، عن شكرها لممثلي الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح قرار القدس بالجمعية العامة للمنظمة الأممية، وكذلك تلك التي لم تشارك في الجلسة.
وقالت المسؤولة في تغريدة نشرتها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب التصويت، “نقدر هذه الدول، لعدم مسايرتها لطريق هيئة الأمم المتحدة غير المسؤول”، مدرجة صورة تحتوى أسماء هذه الدول الـ65.
وذكرت أنها ستقيم حفل عشاء في واشنطن لممثلي الدول التي رفضت وامتنعت وغابت عن الأمم المتحدة، التي أقرت، أمس الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار، قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأرسلت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة خطابات رسمية بالدعوة للمثلي تلك الدول أبلغتهم فيها بدعوتهم إلى العشاء يوم 3 كانون الثاني 2018 تقديرا لمواقفهم الرافضة للقرار الأممي.
وصوتت 128 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال جلسة طارئة، عقدت امس ضد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما امتنعت 35 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 9 دول. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here