كنوز ميديا/ بابل 
أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي، الخميس، عن مقتل شخص وإصابة 34 آخرين حصيلة انفجار ست سيارات مفخخة في بابل. 

وقال الراضي في تصريح صحفي إن “حصيلة انفجار سيارتين مفخختين في منطقتي جميجمة والثورة في بابل، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 18 آخرين، فيما أسفر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في ناحية الإمام (25 كم شمال الحلة)، ما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص”. 

وأضاف الراضي أن “سيارة مفخخة كانت مركونة في ناحية السدة مفرك المحاويل (17 كم شمال بابل) انفجرت، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة، ما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة الانفجار”، موضحا أن “سيارة مفخخة أخرى كانت مركونة في شارع بمنطقة جرف الصخر انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين”. 

وأضاف الراضي أن “سيارة مفخخة كانت مركونة في ناحية الحصوة بالقرب من مجمع المسعودي، (50 كم شمال بابل)، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين”. 

وأشار الراضي إلى أن “قوات أمنية طوقت أماكن التفجيرات، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين الى المستشفيات، والجثة إلى الطب العدلي”. 

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة ،100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار امني نسبي إلا أن مناطق شمال بابل ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين فترة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here