كنوز ميديا – استدعت وزارة الخارجية التركية، القائم بالأعمال الإماراتي، إلى مقرها في العاصمة أنقرة احتجاجا على تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان اعتبرت مسيئة لتركيا.

وقالت وسائل اعلام تركية وامارتية أن وزارة الخارجية التركيةاستدعت القائم بأعمال السفير الإماراتي في أنقرة على خلفية التوترات بعد مشاركة  عبد اللع بن زايد تغريدة مسيئة للحاكم العثماني فخر الدين باشا بـ “نهب” المدينة عام 1916 خلال الحرب العالمية الأولى. فقد أشارت صحيفة “حرييت” إلى أنّ مسؤولي الخارجية التركية نقلوا استياء أنقرة من تصريحات وزير الخارجية الإماراتي حول فخر الدين باشا للقائم بالأعمال التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رد على تغريدة الوزير الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، بسبب ما أعاد نشره على “تويتر” حول ارتكاب العثمانيين جرائم في المدينة المنورة عام 1916 قائلا: “عليك أن تعرف حدودك، وقال أردوغان في كلمة له بأنقرة، اليوم الأربعاء: “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟“.

وتابع أردوغان قائلا: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا، وأضاف: “نحن نعلم مع من يتعامل مع هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب، وتابع اردوغان “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم“.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here